القضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً

القضاء على الصراصير الصغيرة

القضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً كافة الناس يرغبون في القضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً إذ يعانون من وجودها؛  لأنها من أكثر الكائنات ظهوراً وإزعاجا داخل المنازل تلك الحشرات المجنحة التي تتضاعف يومياً بصورة كبيرة في أي مكان تحلّ فيه ولاسيما داخل حجرة المطبخ أو حجرة السفرة إذ يكثر تواجد الصراصير الصغيرة في الأماكن التي يتواجد فيها الطعام أو بقايا الطعام.

أذا كنت ممن يعاني من مشكلة تكاثر الصراصير الصغيرة، وترغبون في القضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً داخل منازلكم فعليكم بمتابعة هذا المقال، الذي يقدم حلولاً سريعة تمكنكم من القضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً، كما نقدم لكم العديد من النصائح التي تخلصكم بصفة دائمة من هذه المشكلة.

التعريف بالصراصير الصغيرة

هي أنواع صغيرة الحجم من الصراصير يتراوح لونها بين اللون الأصفر أو البني الغامق، وهي واحدة من المخلوقات القديمة إذ عثر على بعض الحفريات التي تبين وجود أثر لتلك الأحجام من الصراصير تعود إلى زمن بعيد يقدر بنحو 320 مليون سنة.

تتميز الصراصير الصغيرة بقدرتها على الطيران لمسافة تتراوح بين مترين أو خمسة أمتار، وتتميز كذلك بجسمها المصقول وأجنحتها الشفافة، وهي تعيش بكثرة وتتكاثر في الأماكن المدارية والباردة ومن ثم يغلب وجودها في الحمامات والمطابخ حيث توافر الغذاء والبيئة الصالحة للتكاثر.

شركة مكافحة حشرات دبي

حشرة بق الفراش

النمل

الفئران

الأضرار التي تسببها الصراصير

تتسبب الصراصير الصغيرة في العديد من الأمراض للبشر والكائنات المنزلية المصاحبة له أشهرها أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الرئة والتهابات المسالك البولية وغيرها من الأمراض وتتم عملية نقل البكتريا والجراثيم عن طريق أرجل الصراصير ولعابها وذلك عندما تنتقل من مكان لمكان آخر.

من الأضرار أيضا التي تسببها الصراصير حدوث هرش جلدي نتيجة حراشيف الأرجل عنما تتحرك على الجيم، وربما لدغلاتها تتسبب في وجود حكة وتهيج بالجد خلاف الالألم التي تحدثه اللدغة.

وسيلتك نحو القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا

تختار الصراصير الصغيرة الأركان المنزوية وخلف الأبواب وداخل الأدراج المغلقة لتفرغ بيوضها، ثم تتم عملية التكاثر، ويتحتم مواجهة الصراصير في مراحلها الأول قبل تفاقم الأمر حيث يصعب عندئذٍ القضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً نظراً لقدرتها الفائقة على التخفي والمواراة عن الأعين.

ولكي تتحقق عملية القضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً إليكم بعض الإجراءات التي ينبغي القيام بها:

تحديد مكان الصراصير بدقة

حدد الأماكن التي تتخفي فيها الصراصير بدقة، لأن الصراصير الصغيرة تنفذ عبر الفتحات التي توجد في أسفل الجدران أو في الأبواب التي تقترب من المياة لرطوبتها وخاصة المطبخ والحمام، أو أسفل الثلاجة وخلفها وأحيانا داخلها من الأسفل، فتستطيع الصراصير الصغيرة الدخول والخروج سريعا دون اللحاق بها، فإذا أردنا القضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً فعلينا أن نتتبعها عبر كشاف نافذ وقوي.

استعمال اللواصق والمواد اللزجة

تستعمل اللواصق والمواد المطاطة أو اللزجة للقضاء عللى الصرارصير الصغيرة نهائياً وذلك بسد الفراغات والفتحات التي تنفذ منها الصراصيرباللواصق أو المواد اللزجة بعد تحديد تلك الأماكن بدقة ونتركها لفترة سنرى أن الصراصير الصغيرة قد التصقت باللواصق والمواد اللزجة وهنا يسهل التخلص منها ونكرر ذلك الأمر كل فترة، فهذه هي وسيلة القضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً.

معالجة الشقوق التي تنفذ منها الصراصير الصغيرة

حتى نضمن عدم رجوع الصراصير مرة أخرى والقضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا يتحتم معالجة المسامات والفتحات وتسويتها، وعدم السماح مرة أخرى باستخدامها من قبل الصراصير، وذلك عن طريق سكب السليكون بداخلها بالنسبة للأبواب والأدراج، أو ملؤها بالأسمنت أو الجبس أو الغراء بالنسبة للأسطح أو الجدران أو الأرضيات، وملء النوافذ بالأسلاك للحد من اختراق الصراصير الصغيرة لقدرتها على الطيران.

اتباع طرق النظافة اليومية

العلاقة بين الصراصير وبين النظافة علاقة طردية إن صح التعبير فإذا توفرت النظافة الجيدة واتباع وسائل التنظيف الفعالة كغسل الجدران وتعقيم الأسطح والتخلص من بقايا الطعامة والقمامة بصفة مستمرة فقطعاً سيتم القضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً وكذلك باقي الحشرات الأخرى، والعكس صحيح، فالمنزل الذي لا يعتني بالنظافة أكثر عرضة لانتشار الصراصير والحشرات وتكاثرها داخله.

تتبع أماكن الصرف ومواسير السباكة

من أكثر الأماكن التي ترتبط بها الصراصير أماكن الصرف والحمامات ومواسير السباكة لأنه يعشق الأماكن الرطبة والقريبة من المياه، فإذا كنت تريد قطع دابر الصراصير من منزلك و القضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً فعليك بتتبع تلك الأماكن وغلق المنافذ التي يمكن أن تتسلل منها الصراصير وتبيض وتتكاثر.

استخدام مستحضرات النظافة الطبيعية أو العضوية

للمزيد من الحماية وضمان عدم تسلل الحشرات ومنها الصراصير الصغيرة لابد من تنظيف المنزل وخاصة الحمام والمطبخ والأسطح والأرضيات والحوائط بالمركبات والمستحضرات اللازمة سواء كانت طبيعية كالخل والليمون والقهوة وورق اللورى ودوائر الخيار والسكر والبيكنج صودا والدبس وأزهار الخزامى وغيرها من المستحضرات الطبيعية، ومن الممكن الاستعانة بالمركبات الكيمياوية وبنسب آمنة حتى يسهل الوقاية والحماية والقضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا.

السماح للهواء والشمس بدخول المنزل

الهواء والشمس والتهوية الجيدة للمنزل أمر ضروري وفعال بالنسبة للمحافظة على الصحة العامة من جهة ومن جهة أخرى للعمل على القضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً ، فالمكان الهاوي أقل عرضة لانتشار الحشراتها ونموها وبقائها، أما المكان المغلق فهو متعرض أكثر لبقاء الحشرات وتكاثرها، حيث ستكون بيئة صالحة لتكاثر الحشرات ومنها الصراصير.

الاهتمام يتنظيف المبرد

المبرد أو الثلاجة من الأجهزة الكهربائية التي ليس بالإمكان الاستغناء عنها في أي منزل لحفظ الأغذية وتبريد المياه والسوائل، ولكنها أيضاً تعتبر مأوي تلوذ به الصراصير الصغيرة، وينبغي التنبيه على ضرورة تنظيف الرفوف وإحكام الغلق جيدا، وعدم ترك بقايا الطعام بعيدا عن الثلاجة، لأنه تجلب الصراصير.

عجينة الصراصير حل مناسب للقضاء على الصراصير

من الوسائل الفعالة للقضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً استخدام عجينة الصراصير، وهي عجينة جاهزة ومعدة بتركيبات ونسب مئوية دقيقة للتخلص من الصراصير، ويمكن شراؤها من محلات المنظفات وتستخدم في المطبخ وبالقرب من الشقوق التي تستعملها الصراصير.

استخدام مبيدات الطبيعية

عناصر الطبيعية ممتلئة بالكثير من المواد والعناصر اطبيعية التي يمكن عند تركيبها بطريقة معينة يؤدي ذلك إلى القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا كعصير الليمون إذا خلط بالخل، لأن الصراصير تكره الحمضيات نظراً لنفاذة رائحتها وهي شيء مزعج بالنسبة للصرارصير والحشرات، ويمكن لفص من الليمون بجوار السرير أن يطرد كل أنواع الحشرات والزواحف بسبب الرائحة النافذة التي تصدر عنها؛ فيؤدي ذلك إلى طرد الحشرات بعيداً.

استخدام المبيدات الكيمياوية

يمكن استخدام المبيدات الحشرية للقضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً حيث تتسبب بعض المستحضرات التي تتكون من حمض البوريك والسيليكا والبورق وكلها مواد مسببة للتسمم الذي يصيب الجهاز الهضمي للحشرة ويقتلها على الفور، ويمكن القيام بعملية الرش والتنظيف باستخدام المبيدات كل 3 أشهر، لضمان وجود بيت آمن نظيف خالٍ من الصراصير الصغيرة.

ينبغي عدم الإسراف في رش المبيدات الحشرية بهدف القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا وخاصة في أماكن حيوية كالمطبخ حيث تكون الأضرار أكبر، كذلك يجب ابتعاد تلك المبيدات عن متناول الأطفال حتى لا تتسبب في غيذائهم، والأصل تقديم الوسائل الطبيعية وتأخير استخدام المبيدات للمرحلة التي تتفاقم فيها الحالة وتصبح الصراصير بوضع لا يمكن معه القضاء عليها إلا باستحدام المبيدات الحشرية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Message Us on WhatsApp
Call Now Button