اسباب ظهور حشرة البق

اسباب ظهور حشرة البق

اسباب ظهور حشرة البق حيث ان حشره البق من انواع الحشرات المنتشره في المنطقه العربيه بشكل كبير وهي من الحشرات التي تنشط بشكل اكبر خلال فصل الصيف نتيجه للعديد من العوامل كما انها من الحشرات التي اهم ما تسببه من اذى هو اللدغته التي لا يمكن تحملها خاصه مع مع كثره انتشار الحشره.

كما ان احد اهم ظواهر وجود حشره البق هو البقع الحمراء التي تنتشر على الجسم مع الحكه والتي تجعل الافراد يحاولون البحث عن اهم واسرع الطرق التي يمكن من خلالها ان يتم التخلص من حشره البق في اسرع وقت ممكن سواء من خلال البحث عن مبيد حشري يكون قوي ومناسب لهذه الحشره.

او البحث عن شركه متخصصه يقول لديها القدره والاحترافيه على التعامل مع حشره الباقه وتستطيع الشركه ان تساعد العميل في التخلص من هذه الحشره بالاساليب العلميه الحديثه وبالتركه التي تقضي على الحشره بشكل نهائي وتمنع وجودها مره اخرى داخل المنزل.

اسباب ظهور حشرة البق

هناك العديد من اسباب ظهور حشرة البق داخل المنزل سوف نحاول التعرف عليها خلال السطور القادمه مع ضروره التاكيد على اهميه ان يتم التعامل مع هذه الحشره في اسرع وقت ممكن بمجرد الشك في وجودها داخل المنزل والافضل هو ان يتم التعامل مع شركة مكافحة حشرات دبي متميزه متخصصه تستطيع ان تتعامل مع بير حشره ومن اهم الاسباب التي تؤدي الى ظهور حشره البق هو:

مناطق غير امنة

من اهم الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى انتشار حشره البق هو المشي او الجلوس في احد الاماكن التي تكون المصابه والتي بدون شعور يمكن ان يدخل البق في الحقائب او الملابس وعند الانتقال الى المنزل ينتقل حشره البق ويبدا بالانتشار بشكل سريع من خلال هذه الاغراض.

المناطق العامة

واحده من اهم الاسباب الاخرى التي يمكن ان تؤدي الى انتشار حشره البق داخل المنزل هي الاماكن العامه التي يتم استخدامها بكثره مثل المكتبات او وسائل النقل العامه والتي يمكن ان ينتقل البق من خلالها مع مبنى يستخدم هذه الاماكن ثم ينتقل معه الى المنزل.

اهمال النظافه

واحده من اهم الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى ظهور حشره البق داخل المنزل هو عدم النظافه او اهمال النظافه او عدم تنفيذها بشكل دوري بالاضافه الى ان عدم القاء القمامه بشكل دوري وتراكمها داخل المنزل من اسباب ظهور حشره البق الاخرى لذلك من المهم دائما ان يتم عدم اهمال النظافه وان يتم تنفيذها بشكل زوجي الى جانب العمل على تهويه المنفذ دائما والعمل على دخول اشعه الشمس دائمه داخل المنزل.

تخزين الملابس

واحده من اهم اسباب ظهور حشرة البق الاخرى هي عدم التخزين الجيد للملابس حيث ان هناك العديد من سيدات المنازل التي تقوم بتخزين ملابس الشتاء واخراج الملابس الصيفيه والعكس عند اقتراف فصل الشتاء ولكن في العديد من الاوقات هناك بعض طرق التخزين التي تكون طرق غير صحيحه تؤدي الى تكون حشره البق وبالتالي انتشارها داخل المنزل بشكل سريع.

اسباب ظهور حشرة البق
اسباب ظهور حشرة البق

طرق التخلص من حشره بق الفراش

بعد ان تعرفنا على اسباب ظهور حشرة البق سوف نحاول ان نلقي الضوء على بعض الطرق التي يمكن من خلالها ان يتم التخلص من حشره بق الفراش اهم هذه الطرق:

  • التنظيف للمنزل بالكامل هي الطريقه الاهم التي يجب ان تتبعها سيده المنزل مع اهميه ان يتم التنظيف باستخدام المواد المنظفه المناسبه حيث ان هذا سوف يكون لها دور كبير في الحفاظ على المنزل والوقايه منها هذه الحشره.
  • بالاضافه الى اهميه ان يتم استخدام المياه الدافئه او الساخنه عند تنفيذ عمليه الغسيل خاصه لبعض القطع مثل اخفيه الفراشه والملابس والستائر مع اهميه التجفيف بشكل جيد.
  • بالاضافه الى الاهتمام بتنظيف الاحذيه التي لا يمكن غسيلها دائمه مثل انه يمكن ان يتم وضعها داخل المجفف لفتره من الوقت.
  • تنظيف الفراش عن طريق استخدام فرشاه صلبه حتى يتم التخلص من بيض البق.
  • اذا كان البقر في المنزل ظاهر بشكل قوي في هذه الحاله من الافضل ان يتم البحث عن علاج بق الفراش حيث يوجد العديد من انواع التي تتوافر فيها الاسواق.

طريقه التخلص من بق المطبخ

حيث ان اهم اسباب ظهور حشرة البق هي درجات الحراره المرتفعه لذلك يعد المطبخ احد اهم الاماكن التي يمكن ان تتواجد فيه حشره البق بشكل كبير ويمكن ان يتم التعامل مع حشره البق داخل المطبخ من خلال خطوات هي:

  • يجب دائما ان يتم تفريغ محتويات كافه الاوعيه المستخدمه في تخزيننا الاطعمه وغسيلها بشكل دائم وعدم تركها فتره طويله من الوقت بدون غسيل.
  • بالاضافه الى انه يجب ان يتم تنظيف الارفف داخل المطبخ والدواليب وذلك حتى يتم التخلص من اي نوع من الحشرات وبيوض الحشرات ويمكن استخدام المكنسه الكهربائيه.
  • استخدام المواد المنظفه التي يمكننا من خلالها ان يتم القضاء على الحشرات ويمكن استخدام قطعه من القماش النظيف او قطع من الاسفنجه مع الحرص على دخول النظافه الى الاماكن الضيقه.
  • كما يمكن ان يتم استخدام احد انواع المواد المطهره مثل استخدام الخل الابيض مع المياه بكميات متساويه.

الروائح التي تطرد البق

من اهم اسباب ظهور حشرة البق داخل المنزل هي الروائح الكريهه لذلك من المهم عمل الدائم على نشر الروائح الجيده داخل المنزل حيث ان هذا يمكن ان يكون له دور فعال في الوقايه من حشره البق ومن انواع الروائح التي يمكن استخدامها:

  • الاعشاب الجافه العطرية والتي يتم استخدامها من خلال وضعها في الاماكن التي هناك شك في وجود حشره البق فيها حيث ان البق سوف يهرب من هذه الروائح.
  • الى جانب بعض الانواع من الاعشاب الطازجه مثل اكليل الجبل والنعناع والكينا الطازجه والخزامي.
  • كما ان رائحه الثوم من الروائح التي تتميز بقوتها وفعاليتها ليس فقط في الوقايه من حشره البق ولكن في الوقايه من العديد من انواع الحشرات الاخرى ويمكن استخدام الثوم مع بعض الانواع من الزيوت المعدنيه.
  • الى جانب امكانيه استخدام الفلفل الحار مع المياه ووضع المزيج داخل زجاجة رش ثم البدء بالرش فيها الاماكن التي يوجد هناك شك في تواجد حشره بق الفراش فيها.

شركة مبيدات حشرية

بعد ان تعرفنا على اهم اسباب ظهور حشرة البق داخل المنزل يجب التاكيد على اهميه عدم اهمال التخلص من هذه الحشره في الوقت المناسب خاصه ان هناك بعض اشكال بق الفراش التي يمكن ان تكون محمله بالامراض او التي يمكن ان تكون مسببه لبعض امراض الجلده.

لذلك يجب اذا لم يكن لدى العميل استطاع في ان يتخلص من هذه الحشره في الوقت المطلوبه الافضل هو ان يتم التواصل مع شركه متخصصه في مجال مكافحه الحشرات يكون لديها خبره في التعامل مع حشره بق الفراش بحيث يتم التخلص من هذه الحشره في الوقت المناسب وبالصوره الصحيحه التي تمنع الدخول هذه الحشره مره اخرى داخل المنزل مع التخلص من بيض البق.

فكرتين عن“اسباب ظهور حشرة البق”

  1. Pingback: شركة مكافحة حشرات في العين – شركة مكافحة حشرات

اترك تعليقاً

Call Now Button